الصفحة الرئيسية
 25 نيسان 2014م   الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435هـ   السنة الثانية والعشرون   العدد 1107 

   
       انشطة متفرقة
الى الاعلى

الجماعة الإسلامية تزور رئيس مجلس النواب نبيه برّي

 
زار وفد من الجماعة الإسلامية ضم رئيس المكتب السياسي الاستاذ عزام الأيوبي والنائب الدكتور عماد الحوت رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، حيث جرى البحث في الاستحقاق الرئاسي وفي مجمل الاستحقاقات الوطنية التي يعيشها لبنان.

 

الجماعة الإسلامية تلتقي النائب وليد جنبلاط

زار وفد من الجماعة الإسلامية ضمّ رئيس مكتبها السياسي عزام الأيوبي والنائب عماد الحوت عضوَي المكتب السياسي عمر سراج وعلي أبو ياسين رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط في منزله في كليمنصو، حيث جرى التشاور في الاستحقاق الرئاسي والظروف المحيطة بجلسة الانتخاب يوم الأربعاء.

 وكانت وجهات النظر متّفقة على إنجاز الاستحقاق ضمن الأطر والمواعيد الدستورية، كما جرى الاتفاق على ترك الخيار للكتل النيابية للقيام بدورها بانتخاب رئيس يؤمن بقيام الدولة ومؤسساتها.

 

الجماعة الإسلامية تستقبل حركة أنصار الله

زار وفد قيادي من حركة أنصار الله برئاسة نائب الأمين العام محمود حمد وضم الشيخ غسان حميد والحاج ماهر عويد وابراهيم الجشي وحسين المصري، مركز الجماعة الاسلامية في صيدا، حيث التقى الوفد بالمسؤول السياسي للجماعة في الجنوب الدكتور بسام حمود بحضور عضو اللجنة السياسية محمد الزعتري، حيث جرى التداول بمجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، لا سيما الأحداث الأخيرة التي شهدتها المخيمات في منطقة صيدا.

كما تم التأكيد على رفض الفتنة وعدم الاحتكام الى السلاح في الخلافات الداخلية، ودعوة الجميع للالتزام بالمبادرة الفلسطينية التي أجمعت القوى الوطنية والاسلامية عليها.

وتداول المجتمعون الاعتداءات الصهيونية الأخيرة والمستمرة على المسجد الأقصى، وضرورة توجيه كل الدعم وتحشيد كل الطاقات مناصرة للمرابطين في الأقصى كخطوة من خطوات استمرار مسيرة الجهاد  حتى تحرير فلسطين وعودة أهلها لها.

 

الجماعة الإسلامية تستقبل وفداً من حزب القوات اللبنانية

استقبل رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ عزام الأيوبي ظهر الاثنين 21/4/2014 في مركز الجماعة في بيروت وفداً من حزب  القوات اللبنانية ضم النائب انطوان زهرا والعميد المتقاعد وهبي قاطيشا، بحضور النائب الدكتور عماد الحوت ورئيس المكتب الإعلامي وائل نجم.

 وفدُ حزب القوات سلّم الأيوبي نسخة عن البرنامج الرئاسي لرئيس الحزب الدكتور سمير جعجع للانتخابات الرئاسية، وجرى خلال اللقاء البحث في الاستحقاق الرئاسي، فكانت وجهات النظر متفقة على ضرورة إنجاز الاستحقاق ضمن المواعيد والأطر الدستورية، إضافة الى حضور جلسة الانتخاب، كما تمّ التأكيد أنها المرة الأولى التي يتم فيها الترشح لرئاسة الجمهورية ببرنامج انتخابي واضح يحدد أولويّات المرشح ومشروعه المستقبلي.

 وقد أكد الأيوبي للوفد أن الجماعة ستطّلع على مضمون البرنامج وتحدد موقفها في مكتبها السياسي قبيل جلسة للانتخاب.

 

الجماعة تزور راعي أبرشية بعلبك

قام مسؤول القسم الاجتماعي في لجنة بعلبك الأخ مهدي زعيم، يرافقه عضو اللجنة المهندس محمد النابوش، بمناسبة عيد الفصح المجيد بزيارة معايدة لراعي ابرشية بعلبك المطران الياس رحال، حيث اكد الوفد إرساء روح المحبة والسلام والتعاون والعيش المشترك في مدينة بعلبك.

 

اعتصام للجماعة الإسلامية في شحيم تضامناً مع المسجد الأقصى

اقليم الخروب – احمد منصور

نظمت الجماعة الإسلامية في شحيم اعتصاماً في مسجد أبي بكر الصديق، بعد صلاة الجمعة الماضي اعتصاماً تضامناً وتنديداً بالاعتداءات الصهيونية ضد المسجد الأقصى الشريف. تحدث في الاعتصام الشيخ هلال درويش فأكد اننا مع الأقصى، محيياً النسوة والشيوخ والعجز الذين يواجهون بصدورهم الصهاينة الأعداء في المسجد الاقصى، مؤكداً أنهم يدافعون عنا جميعاً من أجل المقدسات، داعياً الى تسليم الأجيال القادمة أمانة القدس، «مشدداً على ان الأقصى عقيدة ودين وايمان وهو عرين المؤمنين ومهبط سيدنا محمد (عليه الصلاة والسلام) ومعراجه الى السماء»، داعياً الى عدم اليأس، مؤكداً ان «الأقصى سيتحرر بفتية آمنوا بربهم مهما طال الزمان، كما حرره صلاح الدين الأيوبي».    

ثم تحدث الشيخ أحمد سعيد فواز فانتقد الصمت العربي والدولي حيال ما يجري في الاقصى، «معتبراً اننا لا يمكننا ان نراهن على قادة صمّوا آذانهم، لافتاً الى مكانة مسجد الأقصى والقدس التي حررها عمر ابن الخطاب ومن ثم صلاح الدين الأيوبي،  مندداً بشدة الأيادي المتآمرة على الإسلام.

ثم ألقى كلمة الجماعة الإسلامية مسؤولها في شحيم خالد الحاج شحادة، فأكد ان تحرير المسجد الأقصى وكل فلسطين أضحى واجب الأمة الأساسي، مشيراً الى أن «سقوط المسجد الأقصى وكل فلسطين في براثن اليهود أضاف الى الأمة هماً جديداً وواجباً مقدساً»، مؤكداً أن «الأقصى سيبقى في ضمير الحركة الإسلامية وهي تعد شبابها لتحريره ملتزمة شرع ديننا الحنيف»، مشدداً على انها «لن توجه سلاحها الا الى اليهودي المحتل مهما عصفت بها رياح الظلم»، مؤكداً انه «لن نتخلى عن الأقصى مهما كانت العقبات..».

وختاماً كان دعاء للشيخ عاطف قشوع.

 

الجماعة الإسلامية وحركة حماس تقيمان اعتصاماً تضامنيّاً مع المسجد الأقصى في صيدا

أقيم يوم الثلاثاء 15/4/2014 اعتصام تضامنيّ مع المسجد الأقصى المبارك في مسجد الحسين بدعوة من الجماعة الإسلامية وحركة حماس في مدينة صيدا.

وقد رُفعت شعارات مندّدة بالاعتداءات المتكررة التي يمارسها الصهاينة وقطعان المستوطنين على المسجد الأقصى، التي يواجهها أبناء مدينة القدس بصدورهم العارية.

تحدث كل من الدكتور بسام حمود المسؤول السياسي للجماعة في الجنوب، والشيخ حسين قاسم عضو رابطة علماء فلسطين، والشيخ خالد عارفي عضو مجلس هيئة علماء المسلمين في لبنان.

حذّر المتحدثون من خطورة المخطط الإسرائيلي الهادف لبسط اليد على المسجد الأقصى وتهويده بهدف بناء الهيكل المزعوم. وأشادوا بالتضحيات البطولية للمرابطين المدافعين عن مقدساتنا بصدورهم العارية، وأن المرابطين هم أشرف الناس الذين يقاومون المحتل بما استطاعوا، رافضين الخضوع او اللإستسلام.

وأدان المتحدثون الصمت والتخاذل العربي جرَّاء ما يحدث من انتهاكات متكررة على المقدَّسات، وطالبوا الدول العربية والإسلامية بالدعم الكامل للمجاهدين ووقف المفاوضات والتطبيع مع العدوّ الصهيوني بأي شكل من الأشكال.

 

«الإغاثية» تنجح بالوصول إلى قرية الطفيل اللبنانية

وصل إلى قرية الطفيل اللبنانية وفد اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان يتقدمه المنسق العام حسام الغالي برفقة مفتي بعلبك والهرمل الشيخ بكر الرفاعي.

الوفد الذي انطلق صباح الثلاثاء 22/4 حمل معه تجهيزات لمستوصف طبي متكامل، بالإضافة لكمية من الأدوية. كما حمل معه 500 حصة غذائية  ومواد إغاثية.

هذه الحملة العاجلة لأهل الطفيل واللاجئين السوريين فيها هي الأولى من نوعها، وقد تحققت بتسهيل وتجاوب من وزير الداخلية نهاد المشنوق إثر زيارة وفدين من هيئة علماء المسلمين و«الإغاثية» له بعد حصار طويل للبلدة أدى لوضع مأساوي فيها، وهي التي استقبلت آلاف اللاجئين السوريين.

يُذكر أن اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان عقد مؤتمراً صحفياً يوم الخميس الماضي تحت عنوان «أنقذوا الطفيل»..

 

بعثة نادي اللواء الرياضي للمشاركة في بطولة النخبة في الأردن

شاركت بعثة ناديي اللواء والأبرار للتايكواندو بقيادة المدرب الأستاذ علي الحاج في بطولة كأس النخبة الدولية المفتوحة الخامسة للتايكواندو التي استضافتها المملكة الأردنية في العاصمة عمّان والتي امتدّت من 16/4 لغاية 19/4 وجاءت نتائج الناديين كالآتي:

- كأس الفريق المثالي لناديي اللواء والأبرار

- درعا تكريم من مستر شو( 9دان ) عضو الاتحاد العالمي للتايكواندوا والمستشار الفني للاتحاد الأردني.

- ذهبية للاعب المميّز عمر الصميلي.

- فضيّة للاعب محمد الهندي.

- برونزية للاعب عمر عواض.

- برونزية(مكرر) للاعب حسن حمدان.

- برونزية (مكرر ) للاعب أحمد أبو علي.

 

الصليب الأحمر بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الإغاثية يوزع سلل نظافة

قام اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني على درء خطر تفشي الأمراض والأوبئة، حيث سارع يوم الجمعة 11/4/2014  بتوزيع 300 حصة من وسائل الوقاية الصحية كالأدوية ومواد التنظيف في منطقة عكار على العائلات السورية اللاجئة.

فتفشي الأمراض والأوبئة معاناة اللاجئ السوري في لبنان، خاصة في التجمعات السكنية غير المنظمة، ما يؤدي إلى انتشار الكثير من الأمراض.

 

الجماعة الإسلامية في صيدا تقيم عشاءً تكريمياً لأبطال لبنان في كرة الطاولة

تشجيعاً للمواهب الرياضية الشابة في صيدا وتكريماً لأبطال هذه المدينة، أقام القسم الرياضي في الجماعة الإسلامية عشاءً تكريمياً للأبطال الفائزين بلقب (بطولة لبنان في لعبة كرة الطاولة 2014) مساء السبت 15/4/2014 في نادي 
B4 الرياضي، بحضور مسؤول الجماعة في مدينة صيدا الحاج أحمد الجردلي، والمسؤول السياسي د. بسام حمود، ومسؤول اللجنة الرياضية الحاج سعد عرنوص، وعضو المجلس البلدي الحاج حسن الشماس ورئيس نادي تجمع أندية اللواء في لبنان الأستاذ عمر المصري، وأمين سر التجمع محمد زهرة، وأعضاء اللجنة الرياضية للجماعة والبطل الدولي رشيد البوبو.

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم ، بعدها تم عرض فيلم تعريفي بالأبطال.

الحاج أحمد الجردلي هنأ الأبطال بالفوز متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح والاستمرار في تحقيق المزيد من البطولات والألقاب، مبدياً استعداد الجماعة من خلال القسم الرياضي للتعاون مع جميع المعنيين لدعم الأبطال والمواهب الرياضية الشابة بكافة الوسائل الممكنة.

بدوره ألقى المدرب محمود بديع  كلمة شكر فيها الجماعة وكل من ساندهم وعلى تكريمهم لهم ودعمهم لمسيرة الرياضة، ونوه أن هذا اللقب لأهل الأبطال وكل أبناء صيدا ولبنان.

وفي الختام تم تقديم كؤوس للأبطال الأربعة: محمد الشرقاوي، محمد قبرصلي، حسين طهماز، خالد بديع، وللسيد رشيد البوبو والبطل الصاعد محمد بديع ومهدي طهماز.

 

ماراثون الروافد الثاني.. عرس رياضي ومهرجان اجتماعي

في أجواء احتفالية بهيجة، وبرعاية اتحاد بلديات قلعة الاستقلال، وحضور حشد كبير من أهالي المنطقة ومجموعات من الدفاع المدني والصليب الأحمر وعناصر الأمن الداخلي والشرطة البلدية، نظَّم القسم الرياضي في مدرسة الروافد بالتعاون مع جمعية بيروت ماراثون وجمعيات الواقع والكشاف المسلم ونادي اللواء الرياضي ماراثون الروافد الثاني يوم الأحد 20/4/2014 تحت شعار «بالعلم والإيمان نبني لبنان».

أطلق المدير التنفيذي للماراثون الأستاذ أحمد الحاج صافرة بدء السباق، ليتبارى سبعمائة وخمسون مشاركاً من مدارس وأندية وأهالي قضاءي راشيا والبقاع الغربي، ضمن فئات ثلاث، توزعت بين الفتيان والفتيات والشباب، ليختتم هذا العرس الوطني الرياضي بمهرجان تكريمي وزِّعت فيه الكؤوس والميداليات وشهادات المشاركة على الفائزين والمتسابقين.

تضمن حفل التكريم كلمة لرئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال أحمد ذبيان، شكر فيها للجمعيات المنظمة هذا الجهد الكبير، مؤكداً ما يوليه الاتحاد للنشاطات الرياضية والثقافية من أهمية. 


كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com