باسيل: نحن طليعة المطالبين بعودة سوريا إلى الجامعة العربية
العدد 1344 / 12-1-2019

أكد وزير الخارجية جبران باسيل ان علاقتنا مع سوريا هي لمصلحة لبنان بكل مكوناته ولا يمكن أن تكون موضع مزايدة داخلية يستخدمها طرف ما يريد أن يحسن علاقته الخاصة بسوريا فيزايد على حساب لبنان. وقال باسيل في خلال جولة له بزحلة: "نحن طليعة المطالبين بعودة سوريا إلى الجامعة العربية ولن نكون مجرد تابع لغيرنا نلحق به الى سوريا عندما يقرر هو ذلك".

حسن خليل: على المعنيين المحافظة على سلامة وصلابة النظام المصرفي
العدد 1344 / 12-1-2019

اجتمع وفد من الهيئات الاقتصادية ضم رئيس الهيئات محمد شقير وأمينها العام نقولا شماس ورئيس جمعية المصارف جوزف طربيه مع وزير المالية علي حسن خليل لاستيضاح الكلام المنسوب الى وزير المالية في احدى الصحف المحلية.

دعوات للنواب الموارنة للاجتماع في بكركي
العدد 1344 / 12-1-2019

تتجه الأنظار الى بكركي الأسبوع المقبل بعدما بدأت بتوجيه الدعوات الى النواب الموارنة للاجتماع في الصرح البطريركي العاشرة قبل ظهر الاربعاء المقبل، وفق معلومات «الجمهورية»، للوقوف على آرائهم حيال مواجهة الأخطار التي تهدد لبنان والتداول في التطورات الراهنة.

بري: على استعداد لأن أقوم بـ6 شباط... فلا يجربوننا
العدد 1344 / 12-1-2019

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ المعلومات الصادرة في بيان اللجنة الاعلامية المنظمة للقمة حول موضوع دعوة ليبيا وعدم دعوة سوريا «هي مختلقة وعارية من الصحة تماماً». واستغرب بشدة «أن يصل هذا الاسلوب من الاختلاقات والتلفيقات لهذا المستوى من القضايا والمقام، لا بل على العكس فقد زار وزير المال رئيس الجمهورية ميشال عون بناءً لطلب الرئيس بري محتجّاً على توجيه دعوات الى الليبيين».

"المجلس الشيعي" يُحذر: لعدم دعوة الوفد الليبي الى "القمة"
العدد 1344 / 12-1-2019

طلب المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى، الذي عقد اجتماعاً طارئاً، "عدم دعوة الوفد الليبي الى القمة الاقتصادية ومنع حضوره"، محملاً "السلطات اللبنانية مسؤولية التقاعس عن القيام بواجباتها في هذه القضية".

تويني يدعو إلى إنشاء لجنة للكشف على مواقع الانهيارات
العدد 1344 / 9-1-2019

أعلن وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني أنّه بعد الجولة التفقدية التي قام بها اليوم تبيّن أنّ جسر الكولا في بيروت يحتاج إلى صيانة سريعة، وكانت فرق صيانة تعمل عليه، علما أنه سبق وتم تلزيمه منذ نحو 7 أشهر لصيانة الوصلات بين قواطع الجسر وأطرافه.

روكز: "لا حياة لمن تنادي"
العدد 1344 / 9-1-2019

قال النائب شامل روكز في تغريدة عبر "تويتر": "من الطبيعي إنو تشتي وتتلج وتشتد الرياح في الشتاء، بس الغريب إنو نشوف طرقات مقبعة وجسور منهارة وبرك على الاوتوسترادات وسيول أفتكت بالمحاصيل الزراعية وضحايا جراء الجليد. وين أجهزة الدولة والوزارات المعنية بعد ما تم التحذير منذ اكثر من أسبوع من قوة العاصفة؟ فلا حياة لمن تنادي".

بعد فيضان الأنهر.. إحذروا الملوثات الجرثومية!
العدد 1344 / 9-1-2019

بتوجيه من محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده وبالتنسيق مع رئيس مجلس ادارة والمدير العام لمصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة رياق الدكتور ميشال افرام اللذين تابعا مفاعيل المنخفض الجوي وآثاره على لبنان، صدر عنهما البيان التالي: "ان المنخفض الجوي الذي ضرب لبنان مؤخرا والذي تسبب بفيضانا

الحريري: كل الثقة بنائب بيروت رولا الطبش
العدد 1344 / 9-1-2019

غرّد رئيس الحكومة سعد الحريري عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر" ان "كل الثقة بنائب بيروت رولا الطبش، العضو الفاعل في كتلتنا النيابية، الناشطة من اجل المرأة والشباب ولبنان والعيش الواحد بين جميع ابنائه".

النائب كرامي: نواجه بدعة جديدة... هناك رئيس مكلّف ووزير مؤلّف!
العدد 1344 / 9-1-2019

استغرب رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي كيف أن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يعرض خمس أفكار للدفع باتجاه تشكيل الحكومة، يتمحور معظمها حول تمثيل "سنة المعارضة"، فيطرحها امام رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وعلى غيره من قيادات سياسية، من دون أن "يُكلِّف خاطره" ويبحث الأمر مع أصحاب الشأن أي "اللقاء التشاوري" الذي أبدى كل تجاوب مع مبادرته السابقة وأعلن استعداده للتعاون معه.

12345678910...