إيران.. احتجاجات للمعلمين والمزارعين في طهران وأصفهان
العدد 1344 / 9-1-2019

تظاهر مئات المعلمين والتربويين المتقاعدين أمام البرلمان الإيراني في العاصمة طهران، صباح الأربعاء الماضي ، للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة التي تعجز الحكومة عن دفعها منذ أشهر بسبب ما تقول إنه عجز في الميزانية. ونشرت وكالة "هرانا" الحقوقية التابعة لمجموعة نشطاء حقوق الانسان الإيرانيين مقطعا عبر حسابها على "تويتر" يظهر المحتجين وهم يهتفون "أيها المعلمون والعمال والطلاب، اتحدوا، اتحدوا". ويأتي هذا التجمع في إطار سلسلة احتجاجات وإضرابات للمعلمين في أنحاء إيران للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية ورفع رواتبهم المتدنية.

هل أنت دكتاتور عسكري؟.. السيسي يواجه أسئلة "سي.بي.أس" الصعبة هناك تنسيق مع الاسرائيليين على نطاق واسع
العدد 1344 / 9-1-2019

بثت شبكة "سي.بي.أس" الأميركية المقابلة التي أجرتها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضمن برنامج "60 دقيقة"، حيث واجهته بعدد من الأسئلة الصعبة، بينها: لماذا يصفه بعض المصريين بأنه "دكتاتور عسكري"؟

2019 عام الحسم في تونس
العدد 1344 / 9-1-2019

منذ فشل التوافق على مخرجات وثيقة قرطاج الثانية التي اقترحها الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، خصوصا في نقطتها المتعلقة بإقالة رئيس الحكومة ، يوسف الشاهد، عرفت الساحة السياسية التونسية حالة من التجاذب بين القوى الحزبية والاجتماعية المختلفة أثّرت على طريقة التعاطي الرسمي مع الملفات الاجتماعية

السيسي: الجيش المصري يتعاون مع إسرائيل لمواجهة الإرهاب في سيناء
العدد 1344 / 9-1-2019

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن جيش بلاده يتعاون مع إسرائيل لمواجهة الإرهاب في سيناء شمال شرقي البلاد. جاء ذلك خلال مقابلة مع فضائية "CBS" نيوز الأمريكية، التي قالت إن السفير المصري بواشنطن (ياسر رضا) طلب منها عدم إذاعة المقابلة، إلا أنها أكدت بثها كاملة يوم الأحد المقبل، مكتفية ببث مقتطفات منها على موقعها الإلكتروني مساء الخميس.

الرئيس البشير يقول أن السودان مستهدف !
العدد 1344 / 9-1-2019

تجمع المهنيين السودانيين وشركاؤه دعا التجمع، الذي يجمع قوى نداء السودان وقوى الإجماع الوطني والتجمع الاتحادي المعارض، إلى مسيرة ثالثة نحو القصر الجمهوري الأحد ، وإلى المشاركة في مسيرة الأربعاء المقبل نحو البرلمان في أم درمان لتسليم مذكرة تطالب برحيل الحكومة.

الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية تنفصل عن نظيرتها الروسية مسلمو أوكرانيا يرحبون باستقلال الكنيسة الأرثوذكسية
العدد 1344 / 9-1-2019

انفصلت الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، يوم السبت، رسميا عن نظيرتها الروسية، وذلك بعد أكثر من 330 عاما من الارتباط، لتأتي هذه الخطوة لتكريس الأزمة بين روسيا وأوكرانيا. ووقع بطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول في إسطنبول، على مرسوم الاستقلال للكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا، وذلك بعد ارتباط مستمر بين الكنيستين منذ عام 1686.

تركيا وباكستان تؤكدان تصميمهما على استمرار التعاون والتنسيق بينهما
العدد 1344 / 9-1-2019

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عقد قمة ثلاثية بين تركيا وباكستان وأفغانستان، في مدينة إسطنبول، عقب الانتخابات المحلية في تركيا المزمع إجراؤها نهاية آذار المقبل. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يوم الجمعة، في العاصمة أنقرة بعد اجتماع ثنائي وآخر على مستوى الوفود. في بيان مشترك صادر عن الجانبين عقب لقاء الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ووفدي البلدين في أنقرة

حرب الإمارات على اليمن: قصف شبوة وعزل حكومة هادي
العدد 1344 / 9-1-2019

انتقلت الأطماع الإماراتية في اليمن إلى مستوى جديد في الساعات الماضية، عسكري في حرب أبوظبي على شبوة، وسياسي عبر رغبة الإمارات بأن تكون كامل الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، تابعة مباشرة لها. ولم يعد من المحتمل بالنسبة لأبوظبي أن يكون ولاء وزراء الحكومة اليمنية للسعودية أو أن يكون الوزير وطنياً مستقلاً، بل المطلوب حكومة تابعة بالكامل لها.

زعيم المعارضة الإسرائيلية زار أبو ظبي سرا الشهر الماضي
العدد 1344 / 9-1-2019

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية عن أن زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب العمل آفي غباي زار سرا في الثاني من كانون الأول الماضي عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي. وقالت القناة إن غباي التقى كبار المسؤولين في الحكومة الإماراتية، وتناولت اجتماعاته الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة السلام التي يعمل عليها طاقم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والوضع السياسي في إسرائيل.

رشيدة طليب في يومها الأول بالكونغرس.. تتوعد بإقالة ترامب ومحاكمته
العدد 1344 / 9-1-2019

استهلّت النائبة عن الحزب الديمقراطي رشيدة طليب مهامها يوم الخميس بالتوعد ببدء إجراءات إقالة الرئيس دونالد ترامب الذي وصفته بعبارة نابية، مثيرة غضب الجمهوريين بعد أقل من يوم على بدء عمل مجلس النواب الأميركي الجديد ذي الأغلبية الديمقراطية. ودعت رشيدة طليب -وهي ابنة مهاجرين فلسطينيين- إلى محاكمة ترامب بهدف عزله، وقالت في مقالة افتتاحية في صحيفة "ديترويت فري برس" إنه حان الوقت المناسب لبدء إجراءات الإقالة ضد الرئيس.

12345678910...